رسالة لمن يهمه الأمر /// مهم لكل طالب يتابع الصور >>>>
رسالة لكل طالب ///
ان الاجتهاد امر ضروري ، وهو غاية طلب العلم
وقد قيل في الامثال ، ( من جدّ>>>> وجد ، ومن زرع >>> حصد)
فمن يلهو ويلعب طوال العام الدراسي ليس كمثل من اهتم وبذل
ومنذ بداية العام الدراسي قلنا بأن يهتم الطالب بما تعلمه في المدرسة ، وأن يراجع من الدفتر المدرسي ، حيث أنه الوعاء الذي يحمل زبدة ما تمت دراسته في الحصة ، وقد شددنا على هذا الأمر ، حيث طلبنا عدم التشتت وعدم تراكم المذاكرة بشتى انواع المذكرات أو السلسلات .
فمن نضج لديه فكر الرياضيات يعي تماماً أن خير الكلام ما قل ودل .
فكان حرياً بالطالب أن يستمع لتوجيهات المعلم
حتى لا يدور في دوّامة الاختبارات ، بل يكون واثقاً مما تعلمه من اهداف بسيطة ، لا ينبغي أن يضيع وقته ، حيث أننا اعتبرنا المرجع للطالب هو المعلم
ندعو الله ان نكون قد وفقنا في رسم الطريق الصحيح لرفع المستوى... وان كان هناك نقص فالبرنامج باكمله قيد التطوير والتعديل ..
على الأقل من كان يذاكر منذ بداية العام الى نهايته من الدفتر وسؤال المعلم و مناقشته في جزئياته وجب أن يحصل على مستوى
( أ ) او ( ب ) و(ج)
كون المعلم منذ بداية الفصل ينوّه بانه سيقوم بارجاع أسئلة الامتحان الى الدفتر ،
فلن يأتي في الامتحان الا ما درسه الطالب وذاكره منذ بداية الفصل >>>وأقلّه نرجو ان يهتم الطالب لارشادات المعلم ، حيث كانت اهم التوصيات للطالب، هو استحضار الصور الذهنية للدفتر المدرسي عند مواجهة أسئلة الامتحانات ، عندها سيتمكن الطالب من فهم السؤال وحله بشكل صحيح
وتقوى لديه قدرات الاستنتاج والاستدلال
ولا سيما أن يكون قادراً على حل الامتحان النهائي :
ان الاجتهاد امر ضروري ، وهو غاية طلب العلم
وقد قيل في الامثال ، ( من جدّ>>>> وجد ، ومن زرع >>> حصد)
فمن يلهو ويلعب طوال العام الدراسي ليس كمثل من اهتم وبذل
ومنذ بداية العام الدراسي قلنا بأن يهتم الطالب بما تعلمه في المدرسة ، وأن يراجع من الدفتر المدرسي ، حيث أنه الوعاء الذي يحمل زبدة ما تمت دراسته في الحصة ، وقد شددنا على هذا الأمر ، حيث طلبنا عدم التشتت وعدم تراكم المذاكرة بشتى انواع المذكرات أو السلسلات .
فمن نضج لديه فكر الرياضيات يعي تماماً أن خير الكلام ما قل ودل .
فكان حرياً بالطالب أن يستمع لتوجيهات المعلم
حتى لا يدور في دوّامة الاختبارات ، بل يكون واثقاً مما تعلمه من اهداف بسيطة ، لا ينبغي أن يضيع وقته ، حيث أننا اعتبرنا المرجع للطالب هو المعلم
ندعو الله ان نكون قد وفقنا في رسم الطريق الصحيح لرفع المستوى... وان كان هناك نقص فالبرنامج باكمله قيد التطوير والتعديل ..
على الأقل من كان يذاكر منذ بداية العام الى نهايته من الدفتر وسؤال المعلم و مناقشته في جزئياته وجب أن يحصل على مستوى
( أ ) او ( ب ) و(ج)
كون المعلم منذ بداية الفصل ينوّه بانه سيقوم بارجاع أسئلة الامتحان الى الدفتر ،
فلن يأتي في الامتحان الا ما درسه الطالب وذاكره منذ بداية الفصل >>>وأقلّه نرجو ان يهتم الطالب لارشادات المعلم ، حيث كانت اهم التوصيات للطالب، هو استحضار الصور الذهنية للدفتر المدرسي عند مواجهة أسئلة الامتحانات ، عندها سيتمكن الطالب من فهم السؤال وحله بشكل صحيح
وتقوى لديه قدرات الاستنتاج والاستدلال
ولا سيما أن يكون قادراً على حل الامتحان النهائي :
تعليقات